Header Ads

أفضل برامج الحماية و مكافحة الفيروسات لأجهزة الكومبيوتر

المهمة الرئيسية لمكافحات الفيروسات هي إكتشاف برامج ضارة و التعامل معها قبل أن تتسبب في أي مشكلة، لكن هذه ليست القضية الرئيسية، و اليوم نحن نمتلك الكثير من التهديدات بطرق مختلفة. الإنترنت مكان جييد للتسلية، تفويت الوقت، البحث عن معلومات. و لكن، حيث يود أشخاص آخرين يحملون أفكار سيئة، و بوجودهم تصبح الإنترنت مليئة بالفيروسات و البرامج الضارة، و هو صنف صغير فقط من الويب. أمان الإنترنت في الوقت الحاضر هو أكثر جدلاً حول حماية الخصوصية، البيانات و الأمان.. و يوجد هناك أيضًا نوع أخر من التهديدات على الإنترنت و بما تسمى بـ"يوم الصفر" و الذي يكون فيه البرنامج أو الفيروس الضار جديد بحيث لا يعلم أحد بوجوده، و لم يتم تحليله أو توثيقه في قاعدة بيانات البرامج الضارة. لذا، فإن العامل الرئيسي هنا و الأهم: ما هي السرعة التي يتم بها إجراء هذه التحليلات اللازمة من قبل مزود الأمان أو البرنامج التي تعتمد عليه في حماية جهازك و بياناتك.
و تنمو صناعة الأمن المعلوماتي بشكل أسرع تطورًا هذه الأيام. و بوجود خطر "يوم الصفر" هناك أيضًا بما يسمى "الجيل القادم" و التي تحلل سلوك البرامج و تقرر إتخاذ إجراء معين يحتاج إلى إتخاذها. و الذكاء الإصطناعي ايضًا أصبح يزحف بشكل ذكي في بعض البرامج؛ حيث يراقب نشاط بعض البرامج و الرد السريع أثناء وجود أي تهديدات أو أشياء غير متوقعة.. و قررنا في هذا المقال مساعدتك في إختيار برناج الحماية و مكافحة الفيروسات الأفضل! و ما هي أفضل البرامج حاليًا؟


أفضل برامج الحماية من الفيروسات

أولاً: برنامج McAfee Total Protection 2018:

McAfee هو واحد من أفضل برامج الحماية من الفيروسات المتوفرة. و الميزات الرئيسية لـ McAfee هي حماية الملفات الخاصة بك على الكومبيوتر، الحماية من الويب و الإنترنت، حمايتك من طرق هجوم البريد الإلكتروني، يَسْتخدِم محرك الفحص و الماسح الضوئي العالمي AV و الحاصل على جائزة أفضل الماسحات الضوئية المتوفرة بشركة Intel. هناك ميزة أخرى و التي تستخدم بصمة الإصبع أو الوجه لمصادقة عمليات تسجيل الدخول.. و هو في الأساس برنامج يحتفظ ببياناتك و ملفاتك بأمان باستخدام كلمات المرور و التشفير القوي للبيانات، و يحميك البرنامج أيضًا من هجمات الويب الغير متوقعة و التي يحتمل أن تكون خطرة و هجمات التصيد الإحتريالي، حيث يقوم بحذف التنزيلات الخاصة بك بعد فحصها و تنبيهك السريع بأي تهديدات.. تقوم أداة فحص الثغرات الأمنية بفتح البرامج بانتضام للحصول على التحديثات و تنزيلها إذا كانت متوفرة.

ثانيًا: برنامج كاسبرسكي توتال سيكيوريتي 2018:

هناك عدة نسخ متوفرة في السوق من برامج كاسبرسكي، و كل واحدة لها دورها الخاص، منها المدفوع و منها المجاني أو التجريبي، تساعدك برامج كاسبرسكي في التخلص من تتبع برامج الويب لك و لبياناتك، و البرنامج المدفوع يساعدك في الكثير من الأمور اللازمة المتطورة لحماية جهازك، كما يحتوي على لوحة المفاتيح على الشاشة للحماية من هجمات keyloggers، و تشمل الميزات الأخرى قَبُو البيانات الذي يقوم بتشفير ملفاتك و يحفظها في مأمن من الهجمات الفدية. كما يتوفر برنامج التحكم الأبوي و منظف البرامج و التحكم بها عن بعد و تحديثها إن وجدت تحديثات الأمان.

ثالثًا: برنامج نورتون سيكيوريتي ديلوكس 2018:

هو منتج من شركة سيمانتكن و يستخدم تكنولولجيا "الجيل القادم" التي تراقب سلوك برنامج معين لإكتشاف البرمجيات ما إذا كانت خبيثة أم لا، و التي تستخدم التقنية الأم الخاصة بها "SONAR".. تتضمن الميزة الأخرى محسن الأقراص، والذي بدوره يقوم بإلغاء تجزئة القرص لجعله أسرع، و توجد حماية المتصفح و التي تحميك عبر تصفحك للإنترنت، كما يتم فحص التنزيلات بحثًا عن تهديدات محتملة. تقوم أداة تنظيف الملفات بحذف الملفات المؤقتة و تحرير مساحة القرص، كما يؤخر البرنامج تشغيل بعض البرامج من البدأ في تحسين وقت التمهيد و الحماية من أي تهديدات و ثغرات غير متوقعة.

رابعًا: برنامج Bitdefender Total Security 2018:

و هو أكثر برامج مكافحة الفيروسات المستخدمة لجميع أنظمة التشغيل Windows و Mac OS و Android، يوفر واجهة مستخدم بسيطة جدًا و حماية ممتازة ضد التهديدات الجديدة (تهديدات يوم الصفر) و القديمة، يقدم مكافحة للسرقة كما انه يحتوي على العديد من الميزات المفيدة الأخرى مثل: إدارة كلمات المرور، الملفات و حماية البيانات، تقديم جميع أنواع الحماية من هجمات الويب و البريد الإلكتروني، منع أي تجسسات ناجمة عن مصادر غير معروفة.. و المزيد، كما أنه أخف برنامج لمكافحة الفيروسات و بالتالي قد يكون الخيار الأول لأصحاب الأجهزة البسيطة و المتوسطة.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.