Header Ads

تعرف على أفضل و أبرز تحديثات ويندوز 10 الجديدة

أبرز ما جاء في تحديثات ويندوز 10 الأخيرة لشهر أبريل

أولاً: المخطط الزمي:

الآن و بعد هذه الميزة الجديدة في التحديث الأخير لويندوز 10 أصبح بإمكانك الرجوع زمنيًا للصور و مقاطع الفيديو أو الأعمال التي شاهدتها أو قمت بتفيذها، و يمكن أن يساعد هذا الخط الزمني في إستعادة الوقت الضائع من خلال مساعدتك في العثور على ما يهمك عبر أجهزتك بسهولة، و يتيح لك الرجوع في الوقت المناسب إلى الأنشطة السابقة التي قمت بعملها أو العمل عليها عبر أجهزتك أو صفحات الويب التي قمت بتصفحها من قبل و تريد الرجوع إليها، بحيث يمكنك الرجوع إليها مرة أخرى و كأنك لم تغادرها أبدًا. لذلك، إذا كنت تبحث عن مستند أو صورة أو فيديو عملت عليه يوم أمس أو قبل أسبوع أو حتى شهر فإن المخطط الزمني الجديد سيساعدك في ذلك بنقرة زر.. و لبدأ إستخدام المخطط الزمني أو العثور عليه أنقر فوق "عرض المهام" أما زر البحث في شريط المهام مباشرةً أو يمكنك الوصول إليه عن طريق إختصار لوحة المفاتيح بالضغط على Windows + Tab.

ثانيًا: المساعدة على التركيز Focus Assist:

إذا كانت لدي أوقات عمل أو دراسة من خلال جهازك و تستعمل تحديث ويندوز الأخير، و لا تريد في هذه الأوقات أي إزعاجات أو إشعارات من خلال حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي تشتت لك كل التركيز أو تلهيك عن عملك، من خلال تفعيل ميزة Focus Assist الجديدة و تحديد الاوقات التي تريد التركيز فيها، سيكون بإمكانك تنفيذ عملك و التركيز عليه، بعيدًا عن إزعاجات مواقع التواصل الإجتماعي و التي يمكن أن تُشرد تركيزك و تدخلك في دوامة مغلقة بعيدًا عن عملك و بالتالي ضياق في الوقت بدون أي فائدة، كذلك لا تستقبل أي رسالة أو بريد إلكتروني، مع إمكانية إستثناء شخص أو عدة أشخاص مهمين كمديرك على سبيل المثال أو أستاذك في الدراسة من أجل تلقي أي تعليمات مهمة من طرفه، و عند إنتهاء مدة التركيز التي عددتها ستستقبل كل ما فاتك من إشعارات و رسائل و إيميلات.. يمكنك تشغيل هذه الميزة عن طريق الذهاب إلى الإعدادت و من ثم الـFocus Assist و من ثم إختيار وقت العمل أو الدراسة التي لا تريد أي إزعاجات فيه، و يمكنك إيقافها بعد الإنتهاء من نفس الخطوات.

ثالثًا: تحسينات في متصفح Microsoft Edge:

في إطار إقناع المستخدمين بالتخلي عن متصفح جوجل كروم و فايرفوكس، واستخدام متصفح Microsoft Edge أضافت على هذا الخير عدة تحسينا أبرزها: إمكانية كتم الصوت من أي علامة تبويب مفتوحة بدون الدخول إليها، بل فقط من خلال رمز الصوت الموجود في الأعلى، غير هذا؛ أضافت مايكروسوفت تعديلات أخرى بخصوص طبع صفحات الويب و حفظ معلوماتك بدل كتابتها في كل مرة تريد التسجيل في موقع جديد أو خدمة معبنة، بالإضافة إلى أداة القواعد اللغوية و التي سيستفيدون الطلبة الأدبيون بها أكثر من غيرهم، و غير ذلك من التعديلات الثانوية مثل: خيارات كتب ذات صلة، تصحيح الأخطاء، إشعارات الأمان، تحسين في تجربة المستخدم، تجربة قراءة الشاشة، تحسن الفيديوهات و الألوان، تحسن سرعة التصفح و المزيد.. المتصفح يتم تحديثه مباشرةً من خلال تحديث نسختك ويندوز 10.

رابعًا: الإملاء أو الكتابة من خلال الإلقاء Dictation:

في كنت كنت تريد كتابة مقالة طويلة و مزاجك يعكس تعبك أو إرهاقك، و نت تريدها بسرعة، فكل ما عليك فعله هو الإستعانة بميزة الإملاء السريع و الذكي Dictation الذي يوفره لك تحديث ويندوز 10 الجديد، و لكن تحتاج أيضًا إلى يكون ميكروفون حاسوبك ذات جودة عالية و أكثر حساسية في إلتقاط الصوت، و في حالة لم يكن كذلك قم بتوصيل ميكروفون السماعات أو أي ميكروفون بالحاسوب.. و لتشغيل ميزة الإملاء قم بالضغط في لوحة المفاتيح على زري Windows + H مع التأكد بأن لغة الحاسوب في تلك اللحظة باللغة الإنجليزية؛ و بعد القيام بجميع الخطوات يضهر شريط في أعلى الشاشة و في يمينه أيقونة ميكروفون قم بالضغط عليها وابدأ التسجيل فورًا.

خامسًا: المشاركة القريبة Nearby Sharing:

تتيح لك ميزة المشاركة القريبة Nearby Sharing إمكانية مشاركة مقاطع الفيديو والصور والمستندات ومواقع الويب على الفور مع الأشخاص و الأجهزة القريبة من عبر تقنية Bluetooth أو Wi-Fi. و هذه الميزة تساعدك في عدة أمور مثلاً و لنفترض أنك في إجتماع مع رئيسك في العمل وتحتاج إلى إرسال التقرير أو عرض PowerPoint التقديمي الذي تبحث عنه بسرعة على شاشتك و بالتالي ستساعدك ميزة المشاركة القريبة على إرسال الملفات بسرعة و إحترافية تامة، مع ميزات عديدة مثل السرعة و الوصول السريع إلى ملفات الجهاز من خلال البحث الذكي، و من ثم رؤية سريعة للأجهزة حولك و إرسالها إلى من تريد.

سادسًا: تحسينا في المساعد الشخصي Cortana:

كورتانا المساعد الشخصي لمايكروسوفت و ويندوز، يتيح لك الآن بعد التحديث الأخير عدة ميزات و تحسينات كثيرة، و أصبحت أكثر و ذكاءًا في تأدية المهام و فتح البرامج بدلاً منك عن طريق تعليمات صوتية فقط، و تم توسيعها إلى إعداد مهام المنزل و التحكم في جميع الأجهزة الذكية فيه مثل إطفاء النور و تشغيل جهاز التلفزيون و الكثير، مثل ضبط حرارة الغرفة بدرجة معينة بقول بعض الكلمات المعينة مثل: Honeywell Total Connect Comfort، Honeywell Lyric، Nest Learning Thermostat، Nest Thermostat E.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.